Categories
Videos

معارك إثيوبيا.. هل تسيطر قوات تيغراي على أديس أبابا؟



عقب تهديد جبهة تحرير تيغراي بالزحف نحو العاصمة أديس أبابا، الحكومة الاثيوبية تعلن حالة الطوارئ في عموم البلاد، وتدعو سكان المدينة للاستعداد بالأسلحة للدفاع عن الأحياء التي يقيمون فيها.
وفي المواقف الدولية حذر المبعوث الأميركي الخاص إلى القرن الأفريقي جيفري فيلتمان جبهة تحرير تيغراي من التقدم نحو أديس أبابا أو محاصرتها، وحضها على إجراء محادثات بدلا من ذلك.
فيما رأى منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل أن الحشد القائم من السلطات الإثيوبية سيجرّ البلاد إلى حرب أهلية، كاشفا عن قلق الاتحاد من اعلان حالة الطوارئ؟ الاشتراك في فيديوهات قناة "RT" من خلال اليوتيوب: https://www.youtube.com/user/RTarabic?sub_confirmation=1 موقع قناة RTarabic: http://arabic.rt.com/ يمكنكم متابعتنا على التويتر: https://twitter.com/RTarabic صفحة RT على الفيسبوك: http://www.facebook.com/rtarabic.ru قناة "RT" الفضائية هيئة إخبارية إعلامية ناطقة باللغة العربية تابعة الى مؤسسة "تي في — نوفوستي" المستقلة غير التجارية. يتضمن برنامج بث القناة أخبارا سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات مصورة. تبث القناة 24 ساعة يوميا خلال سبعة أيام في الأسبوع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *