Categories
Videos

مقدمة النشرة المسائية 12-04-2023



مقدمة النشرة المسائية ليوم الأربعاء 12-04-2023 مع رامز القاضي من قناة الجديد هو أول حلف متين على مستوى الجمهورية يستجمع قواه لابعاد شبح الانتخابات البلدية ويقف صفا واحدا لضرب البلديات والمخاتير بمطرقة تمديد .
وفي اللجان المشتركة تمكنت القدراتُ النيابية العجائبية من تطيير الانتخابات قبل انعقاد الجلسة بحيث اصبح اعضاء المجلس خبراء َ محلّفين بشؤون التمديد والتأجيل والتعطيل .
وخبراتُهم هذه واكبتها الحكومةُ بسياسية وضع اليد فطوّقت وزراء المالية والداخلية والعدل باجتماعاتٍ وزارية ما عطّل مشاركتَهم في جلسة اللجان .
وانتهت المشهدية السوريالية الى حفلة ٍ من المزايدات العمومية على ضياع فرصة الانتخابات المحلية , اما الاخراج فتولاه نائب ُ رئيسِ مجلس النواب الياس ابو صعب الذي استدان أرنباً من مجموعة الرئيس نبيه بري الكاملة وقدم اقتراحا معجلا مكررا يطلب تمديدَ ولاية ِالمجالس البلدية والاختيارية لأربعة ِأشهر تنتهي في الثلاثين من أيلول المقبل وبما ان أيلول موسم مدارس وبقية الصيف فإن الاقتراح الابعد مدى سيسري على التمديد عاما كاملا بموجب ما تقدم به النائبان سجيع عطية وجهاد الصمد وبناء على هذه الاقتراحات دعا بري هيئةَ مكتبِ المجلس للاجتماع غدا لتقرير مصير جلسة التمديد العظمى . ولأن جلسة التمديد للمجالس لا تستلزم سوى النصاب ِ العادي وبمن حضر من مجموع الخمسة وستين نائبا فإن القواتِ اللبنانية سارعت الى حجز مقعدها في الغياب حتى لا تكون مشاركة في جرم انعقاد جلسات ٍ تشريعية على زمن الصوم الرئاسي .
حفنة من القوى التي تتوزع بين التشاطر والتذاكي وارتكاب العجائب وتطيير الارانب , وكل هذه القوى ستكون مسؤولةً امام مجتمع ٍ دولي يطالب لبنان باجراء الانتخابات البلدية .
لكنّا كذبنا على المجتمع والدول وتفوقنا على الأمم التي قد تلجأ الى العقوبات . ولم يكن النواب وحدَهم في الجرم البلدي بل تقدمَهم رئيسُ حكومةِ تصريفِ الاعمال نجيب ميقاتي الذي امتنع عن تمويل الاستحقاق من صندوق السحب الخاص بمبلغ لا يتعدى التسعة ملايين دولار وقد تساهم منظمات دولية بجزء منه.
استعمل ميقاتي في البلديات سياسة َاليدِ المشدودة مضافا اليها مزاياه القابضة على جيبه الخارج للحال من تصنيف فوربس كأغنى رجال الشرق الاوسط.
لكن هذا الاداء لرئيس الحكومة لن يُوضع فقط في مجال الرجل " الحريص " بل يمكن استثماره في خدمة الرئيس نبيه بري بحيث لا يكسر ميقاتي قرارا لرئيس مجلس النواب وليس أخرَها انه سار على توقيته الشتوي وامتنع عن التمديد للواء عباس ابراهيم .. واليوم اهداه تمديدا للبلديات والمخاتير . مختارُ مخاتير ِ الحكومة يعمل بداوم كامل في خدمة دولة الرئيس فيما قرارات ُ ميقاتي تُسلب كالمشاعات , وعلى عينك يا دولة يتم اخلاءاتُ سبيلِ امارةِ النافعة ويلعب ُكازينو لبنان .. الميسرَ مع اجراءاتٍ وقراراتٍ سطّرها ميقاتي نفسُه , فبعد كتاب رئيس الحكومة لوقف تلزيم العاب الميسر اونلاين في كازينو لبنان توثق وحدةُ التحقيقاتِ الاستقصائية في قناة الجديد مخالفاتِ مديرِ عام الكازينو رولان خوري بتشغيل الشركة وتوقيعِ العقد قبلَ حصوله على الموافقات اللازمة ويبدو ان هذه التجاوزات ترتاح بغياب الدولة ومؤسساتها وبينها وزارةُ المال التي لم تبلّغ المعنيين حتى اليوم بوجوب وقف هذه الصفقة .
والكل يقامر بالدولة .
—————————————————————————————————————————————-
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر موقع الجديد: https://www.aljadeed.tv/arabic
ومشاهدة البث المباشر لقناة الجديد: https://www.aljadeed.tv/arabic/live
للاشتراك في قناة الجديد على يوتيوب: https://www.youtube.com/c/ALJadeedNewslb
للمزيد من الفيديوهات يمكنكم زيارة صفحة الفيديوهات: https://www.aljadeed.tv/arabic/videos

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *