Categories
Videos

من هي رائدة الفضاء التونسية التي سيتم إرسالها إلى محطة الفضاء الدولية؟



بالتزامن مع يوم المرأة في تونس وتحت إشراف الرئيس قيس سعيد، وقع مجمعُ تيلنت التونسي ووكالةُ الفضاء الروسية مذكرةَ تفاهمٍ لاختيار وتدريب وإرسال رائدة فضاء تونسية نحو محطة الفضاء الدولية.
يأتي هذا بعد أشهر من إطلاق مجمع تيلنت التونسي أول قمرٍ صناعيٍ عربي بإمكانيات محلية مئة في المئة إلى الفضاء على متن المركبة سيوز اثنان الروسية وذلك بعد الحصول على ترخيص من الاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة.
-فكيف يُقيم التعاون الروسي التونسي في مجال الفضاء؟ وما فحوى الاتفاقية الأخيرة بين الجانبين؟ ثم ما رسالةُ تونس من إرسال أول امرأة إفريقية وربما عربية إلى الفضاء؟ للإجابة عن هذه الأسئلة وغيرها نستضيف في هذه الحلقة من برنامج نيوز ميكر المديرَ العام لمؤسسة الهندسة والفضاء التونسية "تلنيت" محمد فريخة الاشتراك في فيديوهات قناة "RT" من خلال اليوتيوب: https://www.youtube.com/user/RTarabic?sub_confirmation=1 موقع قناة RTarabic: http://arabic.rt.com/ يمكنكم متابعتنا على التويتر: https://twitter.com/RTarabic صفحة RT على الفيسبوك: http://www.facebook.com/rtarabic.ru قناة "RT" الفضائية هيئة إخبارية إعلامية ناطقة باللغة العربية تابعة الى مؤسسة "تي في — نوفوستي" المستقلة غير التجارية. يتضمن برنامج بث القناة أخبارا سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات مصورة. تبث القناة 24 ساعة يوميا خلال سبعة أيام في الأسبوع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *