Categories
Videos

موجز أخبار السادسة – الأربعاء 9 ايار 2018 مع ليال الاختيار

https://www.youtube.com/watch?v=ojw_1EIeZvk

في جديد قضية اشكال منطقة الشويفات الذي وقع مساء امس صدر عن مشايخ وفعاليات المنطقة بيانا بعد ظهر اليوم طالبوا فيه النائب طلال ارسلان بتسليم امين السوقي المسبب الرئيسي في استشهاد الشاب علاء ابي فرج خلال مهلة 24 ساعة حفاظا على وحدة الطائفة .
هذا وكان قد غرد النائب تيمور جنيلاط مثنيا على مضمون بيان المشايخ والتضامن مع اسرة الشهيد علاء ابي فرج ، في وقت غرد ايضا رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب سائلا: هل أصبح أمين السوقي بنظر طلال إرسلان أهم من كل مشايخ وفعاليات الدروز ودماء أبنائهم ليرفض تسليمه؟
أصدر وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق قراراً يلزم الجهات التي وضعت اللافتات والأعلام والصور والشعارات الحزبية والدينية المخالفة، في نطاق مدينة بيروت الإدارية، بنزعها خلال مهلة 72 ساعة.
كما عدّل المشنوق قراره السابق، فمدّد منع سير الدراجات النارية في نطاق مدينة بيروت الإدارية حتّى صباح الإثنين 14 أيّار 2018. أفاد نشطاء سوريون معارضون بأن عددا من المقاتلين الإيرانيين سقطوا ضحية الهجوم الصاروخي الذي يعتقد أنه إسرائيلي على منطقة الكسوة بريف دمشق الجنوبي الغربي ليلة أمس.
وأشار نشطاء من المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم إلى 15 شخصا على الأقل من القوات الرديفة للحكومة السورية، لا أقل من ثمانية إيرانيين، فيما لا يعرف لحد الآن ما إذا كان بقية الضحايا منتمين إلى الحرس الثوري أو غيره من الجماعات الموالية لطهران.
بدأ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، محادثاته الثنائية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في الكرملين، حيث يبحثان خلالها "الوضع الحاد" في الشرق الأوسط.فاعتبر بوتين في بداية اللقاء انه يأمل في التمكن من البحث عن حلول تؤدي إلى تخفيف حدة الوضع وإيجاد سبل لتسوية النزاعات القائمة.ومن جهته اثنى نتنياهو على خطوة بوتين كما ابدى اسفه انه بعد مرور 73 عاما على المحرقة يوجد في الشرق الأوسط بلد، هو إيران، يدعو علنا لتدمير دولة إسرائيل.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *