Categories
Videos

موجز أخبار السادسة – الاحد 1 نيسان 2018 مع جورج ياسمين

https://www.youtube.com/watch?v=XE_YxMXDdao

البابا فرنسيس عبر "تويتر": إنَّ إيماننا يولد صباح الفصح: يسوع حيّ! هذه الخبرة هي نواة الرسالة المسيحيّة شارك رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في الصرح البطريركي في بكركي في قداس الفصح المجيد.
وقال: رجاؤنا اليوم في قيامة لبنان وخلاصه من التعثر. ونتمنى الا يتعرض كل من القدس وكنيسة القيامة بعد اليوم لما تعرضا له سابقا. لانه اذا تمت السيطرة على المعالم المسيحية في القدس، فسيكون الامر اشبه بجفاف النبع الذي يغذي العالم والروح المسيحية. نحن لا نريد ان تصبح كنائسنا مرافق سياحية فقط، فنقف على ابوابها في انتظار الحصول على تأشيرات لدخولها كما كان سيحصل في كنيسة القيامة لدى السريان. من هنا فان مواقفنا السياسية يجب ان تهدف الى ما يحدث في فلسطين".
وسئل الرئيس عون: هل ستجدون حلا للمبعدين قسرا الى اسرائيل ام ان الامر سيكون في اطار العفو العام المنتظر؟
اجاب: "لا علاقة للامر بالعفو العام، هؤلاء نسهل لهم العودة اذا رغبوا". ومن بكركي اعتبر البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي امام رئيس البلاد العماد ميشال عون ان الثروة التربوية في لبنان مهددة اليوم بالسقوط إذا لم تحافظ الدولة عليها. مؤكدا ان المدارس الخاصة لا تستطيع بأي شكل من الأشكال أن تتحمل سلسلة الرتب والرواتب مع الدرجات الست الاستثنائية، من دون أن ترفع أقساطها. معتبرا انه من المعيب حقا أن يستمر التهديد بإضراب من المعلمين أو الأهالي أو المدرسة، فيما الضحية هم أجيالنا الطالعة ومن بكركي الى المصيطبة حيث شدد رئيس الحكومة سعد الحريري على اهمية الحوار والتواصل مع الجميع بمن فيهم حزب الله مؤكدا نجحنا في أن نتمكن من التحدث مع كل الناس. تذكروا أنه في مرحلة من المراحل كان هناك من يقول لكم: كيف يفتح سعد الحريري حوارا مع "حزب الله"؟ ولكن إذا كنت لن اتحاور مع "حزب الله"، مع من إذا سأتحاور؟ الحوار نقيمه مع من نختلف معهم وليس مع من نتفق معهم. هل نقيم حوارا مع رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع؟ أنا متفق مع الدكتور جعجع في الاستراتيجية وفي كل هذه الأمور. بالتأكيد لن أقيم حوارا مع أي طرف أنا متفق معه بل مع من أختلف معهم".

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *