Categories
Videos

موجز أخبار العاشرة – الأربعاء 4 نيسان 2018 مع ريتا نصّور أنجيليني

https://www.youtube.com/watch?v=7-25w0oTcoM

أبدى رئيس مجلس النواب نبيه بري امتعاضَه من مظاهر صرف النفوذ التي تُسجّل في عدد من الدوائر، وقال أمام زواره، بحسب ما نقلت عنه صحيفة "الجمهورية":" إنّ هناك شكاوى متزايدة من لجوء مرشحين يملكون مواقع في الدولة او تربطهم علاقات بأجهزة رسمية الى استخدام هذا النفوذ لاغراض انتخابية". وأضاف :"إنّ مسار الامور حتى الآن يُبين انّ قانون الانتخاب الحالي بحاجة الى تطوير"،معتبراً أنّ التجربة العملية تظهر أنه اقرب ما يكون الى "ميني ارثوذكسي". وعمّا إذا كان سيعاود تسمية الرئيس سعد الحريري لرئاسة الحكومة بعد الانتخابات النيابية، أجاب:" نعم.. سأصوّت له، من دون ان يعني ذلك انني أستبق نتائج الانتخابات، ولكنني أبني موقفي على ما هو متوقع ومرجّح". بعدما تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي خبراً حول وقوع مجزرة في وادي خالد وذلك اثناء قيام بعض الاشخاص باستعراض اسلحتهم النارية واطلاق النار احتفالاً بحضور احد المرشحين للانتخابات النيابية مما أدى الى مقتل احد المواطنين.اكدت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي انه بعد المتابعة والتحريات التي قامت بها قوى الأمن، تبين ان الخبر عار عن الصحة وان الفيديو ليس بمنطقة وادي انما في سوريا.
حياتياً، واصلت أسعار المحروقات اليوم ارتفاعها .فارتفع سعر صفيحتي البنزين الـ 95 والـ98 أوكتان 400 ليرة لبنانية وسعر الديزل 300 ليرة. كما ارتفع سعر المازوت 200 ليرة.فيما استقر سعر قارورة الغاز.
ذكرت تقارير صحفية أميركية أنه تم التعرف على المرأة التي أطلقت النار في مقر شركة "يوتيوب" في كاليفورنيا، مما أدى إلى إصابة 3 أشخاص بطلق ناري.وأشارت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" إلى أن منفذة الهجوم، التي انتحرت بعد إطلاق النار مباشرة، اسمها نسيم أقدم.وأوضحت أن المحققين يعتقدون أن امرأة في الثلاثينات من العمر اقتربت من فناء وساحة مخصصة لتناول الطعام في الهواء الطلق وقت تناول الغداء تقريبا، وبدأت في إطلاق النار قبل دخول المبنى.وتُحقق الشرطة الأميركية في دوافع الهجوم، فيما تقول مؤشرات أولية إن السبب ربما كان له علاقة بمقاطع فيديو على موقع إلكتروني، فشلت منفذة الهجوم فيما يبدو في ترويجها، واتهمت "يوتيوب" بحجبها.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *