Categories
Videos

موجز أخبار العاشرة – الاحد 4 تموز 2019 مع باميلا جبور

https://www.youtube.com/watch?v=LqIDltAqtZo

غرّد رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان عبر حسابه على "تويتر قائلاً: "ما قام به فخامة رئيس الجمهورية هو من صلب صلاحياته الدستورية ولا يجوز لأحد مهما علا شأنه تعطيل البلد ومؤسساته الدستورية، عدة مرات طالبنا بعقد جلسة لمجلس الوزراء على أن يناقش البت بموضوع محاولة اغتيال الوزير صالح الغريب على الطاولة. وأضاف: "مشاكل وأزمات البلد موقعها الطبيعي ان تطرح داخل المؤسسات الدستورية وإلا أين تطرح في الشارع ؟؟ كفى استهتار واستهزاء بعقول الناس ومصالحها فليدعو رئيس الحكومة لجلسٍة ولتطرح الأمور على الطاولة وليماِرس مجلس الوزراء حقّه الطبيعي في التصويت على احالة القضية على المجلس العدلي ولكل حادث حديث./// اكد نائب الأمين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم ان قضية قبرشمون شغلت لبنان، فنحن مع مسار قضائي، َيتفق عليه طرفا القضية إذا أمكن ذلك، ونشجع على أي حل ينطلق من الاتفاق، ولكن من الضروري أن نضع حدا لعدم اجتماع الحكومة، لأن الحكومة تتحمل مسؤولية البلد، وعليها أن تجتمع لتعالج قضايا الناس، والناس بحاجة إلى حلول، ويجب استثمار إنجاز الموازنة في مجلس النواب، للانطلاق إلى المشاريع التي تم التخطيط لها، والتي تحتاج إلى مراسيم وآليات عمل من خلال الحكومة لمعالجة الوضع الاقتصادي ووضعه على السكة، وكذلك لمعالجة الخدمات التي يحتاجها الناس في الملفات المختلفة … قتل أحد أبرز المطلوبين في مخيم عين الحلوة و هو الفلسطيني بلال العرقوب في اشتباك بينه وبين القوى الاسلامية الفلسطينية داخل المخيم.
وأُفيد ان القوى الاسلامية الفلسطينية قامت بتسليم ولديه يوسف واسامة الى مخابرات الجيش اللبناني، وعملت على ملاحقة باقي افراد مجموعته. قتل عدد من العسكريين السوريين، جراء وقوع انفجار في مطار الشعيرات بريف ‏حمص الجنوبي الشرقي .
وصرح مصدٌر عسكري في المطار أن الانفجار أسفر عن مقتل 28 عسكريا وإصابة 5 آخرين ‏بجروح، تم نقلهم إلى المشفى العسكري بحمص.‏ ووقع ‏الحادث خلال نقل مخلفات ذخيرة منتهية الصلاحية بهدف التخلص منها وتأمينها، لكن ‏ولنتيجة خطأ فني حدث الانفجار. ارتفعت حصيلة ضحايا إطلاق النار في ولاية تكساس الأمريكية أمس إلى 20 قتيلا و26 جريحا في حادٍث وصفه الرئيس دونالد ترامب بأنه عمل جبان، مضيفا أنه ليس هناك من مبرر لقتل الأبرياء.
وكان الشاب الأمريكي باتريك كروزياس البالغ من العمر 21 عاما ، قد أطلق النار على متسوقين في متجر في ولاية تكساس جنوبي الولايات المتحدة صباح السبت …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *