Categories
Videos

موجز أخبار العاشرة – الخميس 16 آب 2018 مع ريتا نصور انجليني

https://www.youtube.com/watch?v=7H04yY6FfEI

علق رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​، على تصريحات الرئيس المكلف ​سعد الحريري​، لجهة رفضه تضمين البيان الوزاري مطلب عودة العلاقات مع ​النظام السوري​، معتبرا أن "هذا الكلام غير واقعي ولا يفيد"، لافتاً الى أن "هناك علاقات دبلوماسية بين البلدين وسبق للحريري نفسِه أن عيّن، قبل أشهر قليلة، سفيراً للبنان لدى سوريا، ناهيك عن وجود مجلس أعلى لبناني – سوري. وها هو لبنان قد طلب مؤخراً من سوريا تزويدَه ب​الطاقة الكهربائية​، فيما أن التعاون بين الجانبين اللبناني والسوري قائم خصوصاً بما يخص عودة ​النازحين السوريين​ إلى بلادهم، هذا إذا لم نذكر الكثير من المسائل التي لم تكن لتتحقق لولا التنسيق اللبناني – السوري". قدم النائب جبران باسيل تصريحا عن أمواله وممتلكاته لرئيس المجلس الدستوري عصام سليمان في مركز المجلس في الحدث وذلك عملا بأحكام المادة الخامسة من قانون الإثراء غير المشروع. استمع الممثل الخاص للرئيس الروسي في الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب الخارجية ميخائيل بوغدانوف من جورج شعبان الممثل الشخصي لرئيس الحكومة المكلف سعد الحريري لمستجدات الأوضاع في لبنان والجهود المبذولة لتشكيل الحكومة الجديدة.
كما ناقش بوغدانوف وشعبان في موسكو الأوضاع في سوريا والعمل الجاري لتأمين الظروف المناسبة لعودة النازحين السوريين المتواجدين على الأراضي اللبنانية.
غرد أمين سر تكتل "لبنان القوي" النائب ابراهيم كنعان عبر حسابه على "تويتر" قائلا: "قرأت بالامس في صحيفة "نيويورك تايمز" مقالا يقول ان من أصل 10,000 مواطن سوري مسيحي موزعين على 30 قرية سورية، لم يبق منهم سوى 900 ومن 24 كنيسة بقيت واحدة بعد التدمير والتهجير والقتل التكفيري الذي اعتمد، وبعدما استعادها النظام لم يعد الا قلة. أهذا هو الربيع العربي؟ وهل من أولوية اهم من عودة النازحين؟". في الملف الحكومي، اكد عضو كتلة لبنان القوي النائب روجيه عازار لصحيفة "الانباء" ان "امكانية تنازل التيار الوطني الحر عن مقعد واحد من حصته في الحكومة امكانية معدومة وما دون الصفر."
واضاف "ما على الآخرين الباحثين عن مقعد اضافي لهم سوى اعادة حساباتهم على اساس نتائج الانتخابات النيابية، وبالتالي التراجع عن مطالبهم فيما لو كانوا فعلا مهتمين بتسريع ولادة الحكومة."
في الخبر الاخير ، انخفض سعر صفيحتي البنزين 98 اوكتان و95 اوكتان والديزل 100 ليرة مع استقرار سعر المازوت.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *