Categories
Videos

نقطة فاصلة مع رئيس مجلس الإدارة المدير العام للمكتبة الوطنية الدكتور حسان العكرا



نقطة فاصلة مع رئيس مجلس الإدارة المدير العام للمكتبة الوطنية الدكتور حسان العكرا لبنان غني بإنسانه وتاريخه وتراثه وآثاره ومعالمه وطبيعته، قبل أن تتفجَّر بواطنه عن ثروات طبيعية، وقبل أن تتفتق عبقرية كثرٍ من حكَّامه، على مر العصور والعهود، عن جهلٍ به، وعن أساليبَ وطرائقَ في الكذب والخِداع والنَّهب، ليبنيَ كلٌّ منهم له وطنًا على قياسِ جيبِه.
هذه الحقيقة وذاك الواقع قاداني إلى موضوع حلقة "نقطة فاصلة" اليوم، وعنوانها "أثر تحت عين"، لأن لبنان ليس أثرًا بعد عين ولن يكون. يكفي أن نوقظ مجده من جلسة تنويم مغناطيسي، طالت وطالت، لنبني عليه غدًا يليق بالأحلام.
ضيف الحلقة عرَف ويعرف تلك الحقيقة، وخبر ذاك الواقع، وكل بواطن لبنان تحت نظره. يعرف آثار لبنان حجرًا حجرًا، وموقعًا موقعًا، إذ عمل مشرفًا ومديرًا على غير واحد منها. متخصص في علم الآثار في الجامعة اللبنانية، وأستاذ في ثلاثة فروع منها، وأحد مؤسسي فرع طرابلس، حامل شهادة دكتوراه في التاريخ والنصوص والوثائق، والدراسات العربية والحضارتين الإسلامية والشرقية من المعهد التطبيقي للدراسات العليا القائم مبناه في جامعة السوربون ويفوقها أهمية، عن أطروحة حملت عنوان: تاريخ بعلبك في العصر الوسيط من خلال المسكوكات، أصدرها لاحقًا كتابًا، فضلًا عن شهادات من أكثر من جامعة في لبنان والعالم في التربية والسياحة وحقوق الإنسان. وهو الحائز جوائز عالمية كثيرة، آخرها قبل أسبوع من فرنسا. يشغل الآن منصب رئيس مجلس الإدارة المدير العام للمكتبة الوطنية في لبنان. وواضع أكثر من مؤلف ودراسة وبحث، الدكتور حسان العكرا. #نقطة_فاصلة
#OTVLebanon
#OTVNews
لمتابعة آخر التطورات السياسية ومشاهدة جميع برامجنا القديمة والجديدة، إضغط على الرابط أدناه:
otv.com.lb
وتابعونا عبر الحسابات التالية:
Twitter: @OTVLebanon
Instagram: @OTVLebanon
Facebook: www.facebook.com/otv.com.lb/

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *