Categories
Videos

هل تعرقل شروط إيران بمفاوضات فيينا هدف واشنطن التوصل لاتفاق نووي ملزم؟



انتهت جولة جديدة من مفاوضات العودة للاتفاق النووي في فيينا بانطباعات إيجابية وتوافقٍ حول استمرارِ المباحثات مع التركيز على رفعِ العقوباتِ الامريكية على طهران..
مطالب ايران تركزت حول رفع كامل للعقوبات الامريكية ، وضماناتٍ من واشنطن بعدم الانسحاب مجددا من الاتفاقية.. أما مندوب روسيا لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف فقال إن ايران أبدت مرونة في عدد من القضايا المهمة ووافقت على مسارٍ يتضمن عودتها للالتزام بالعناصرِ الأساسية في الاتفاق..
بينما قالت إسرائيل انها تبادلت معلومات استخبارتية مع واشنطن حول تحضيراتٍ إيرانية لتخصيبِ اليورانيوم بنسبة تسعين بالمئة، وهو اعتبرته الخارجية الامريكية تصعيدا نوويا لا يتوافق مع رغبة طهران في العودة لإحياء الاتفاق النووي.. فما هي فرص الإسراع في التوصل الى توافق يعيد الإلتزام الكامل بالاتفاق؟ الاشتراك في فيديوهات قناة "RT" من خلال اليوتيوب: https://www.youtube.com/user/RTarabic?sub_confirmation=1 موقع قناة RTarabic: http://arabic.rt.com/ يمكنكم متابعتنا على التويتر: https://twitter.com/RTarabic صفحة RT على الفيسبوك: http://www.facebook.com/rtarabic.ru قناة "RT" الفضائية هيئة إخبارية إعلامية ناطقة باللغة العربية تابعة الى مؤسسة "تي في — نوفوستي" المستقلة غير التجارية. يتضمن برنامج بث القناة أخبارا سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات مصورة. تبث القناة 24 ساعة يوميا خلال سبعة أيام في الأسبوع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *