Categories
Videos

هل تقود أزمة المهاجرين لصدام بيلاروسي غربي؟



بعد سنوات من اعتمادها سياسة الباب المفتوح واستقبالها عشرات آلاف اللاجئين لدواعي إنسانية كما هو معلن، أوروبا توصد اليوم أبوابها بوجه بضع مئات من المهاجرين العالقين على الحدود البيلاروسية البولندية، لتنشأ أزمة سياسية حادة تفرض بموجبها عقوبات على مينسك.
وبينما تقول دول أوروبية إن بيلاروسيا تختلق الأزمة لزعزعة استقرار حدودها الخارجية، يؤكد الرئيس البيلاروسي ألكساندر لوكاشينكو أن بلاده لا تريد اندلاع نزاع على الحدود، ويعلن استعداده لإعادتهم الى بلادهم.. وبين هذا وذاك تطرح موسكو دور الوساطة..
ما حقيقة الأزمة المتفاقمة على الحدود؟ من يتحمل المسؤولية؟ وأين يكمن المخرج بالنسبة للحلقة الأضعف هنا "المهاجرون"؟ الاشتراك في فيديوهات قناة "RT" من خلال اليوتيوب: https://www.youtube.com/user/RTarabic?sub_confirmation=1 موقع قناة RTarabic: http://arabic.rt.com/ يمكنكم متابعتنا على التويتر: https://twitter.com/RTarabic صفحة RT على الفيسبوك: http://www.facebook.com/rtarabic.ru قناة "RT" الفضائية هيئة إخبارية إعلامية ناطقة باللغة العربية تابعة الى مؤسسة "تي في — نوفوستي" المستقلة غير التجارية. يتضمن برنامج بث القناة أخبارا سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات مصورة. تبث القناة 24 ساعة يوميا خلال سبعة أيام في الأسبوع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *