Categories
Videos

هل دقت ساعة الحسم بالدم؟ – نشرة الأخبار المسائية ليوم الجمعة 26 نيسان 2024



في ضوء غياب أي تطور محلي بارز، ما عدا الكلام الفارغ لأكثر من مسؤول، والمزايدات المملة لأكثر من طرف، يبقى العنوان الإقليمي هو الطاغي حتى إشعار آخر.
فبعدما هدأ التصعيد بين إيران وإسرائيل، ولو مرحلياً، يرصد المراقبون التطورات الميدانية المرتبطة برفح، في ضوء الإعلان الإسرائيلي اليومي عن اكتمال التحضيرات العسكرية للاجتياح، وفي وقت ترتفع وتيرة التحركات المناهضة لحرب غزة حول العالم، وصولاً إلى عدد من الجامعات الأميركية الكبيرة. واليوم، وفيما تعرض الوزير اليميني المتطرف إيتمار بن غفير لحادث سير طرحت حول طبيعته اسئلة كثيرة، جدد زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد مطالبة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالاستقالة من أجل الحفاظ على أمن إسرائيل، كما قال، كاشفاً أن الجيش الإسرائيلي لم يعد لديه ما يكفي من الجنود. وسأل لابيد في تصريح تناقلته وسائل الإعلام العبرية: إلى متى ستستمر هذه الحكومة الفاسدة في تشويه سمعة دولة إسرائيل بالأعذار؟ أما في لبنان الغارق في أزماته الوجودية على الصعيد الداخلي، تزامناً مع التصعيد الأعنف على الحدود الجنوبية، فوعود إضافية من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في شأن الملف السوري، إلى جانب كلام عن تعديل في الورقة الفرنسية التي يحملها وزير الخارجية الفرنسية غداً الى بيروت، وآخر عن مؤتمر لدعم الجيش.
وفي غضون ذلك، تواصل بعض الأحزاب، ولاسيما المسيحية، مناكفاتها المعتادة، فتصدر البيانات التحريضية المتتالية، وتنظم جولات استعراضية لنوابها في اتجاه البلديات واتحاداتها تحت عنوان ضبط النزوح السوري، في محاولة فاشلة لتلميع صورة تلطخت منذ عام 2011، بمئات التصريحات الموثقة بالصوت والصورة، التي تضفي شرعية على دخول آلاف النازحين السوريين الى لبنان.
أما قمة الدجل والتجديف، فدفعت بتلك الاحزاب الى حصر المواقف الهجومية بالتيار الوطني الحر، متعمدة على سبيل المثال تحييد أحزاب أخرى كالتقدمي الاشتراكي مثلاً بشكل كامل، علماً ان نوابه شاركوا تماماً كنواب التيار في التمديد للبلديات والمخاتير، الى جانب نوائب الثنائي وآخرين، تحاشياً للفراغ المحتوم بفعل العجز الذي يدركه الجميع في الخفاء، وتكذب في شأنه تلك الاحزاب المسيحية اياها في العلن، لغايات باتت ممقوتة من جميع المسيحيين واللبنانيين.
#otvnews #otvlebanon

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *