Categories
Videos

هل ينقل ترامب قواته من تركيا إلى اليونان؟

https://www.youtube.com/watch?v=ZmIidAIRUKs

قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إن الولايات المتحدة واليونان تبحثان إنشاء قاعدة عسكرية بجزيرة كريت اليونانية.. تصريح يتناغم مع ما تسرب عن عزم واشنطن استبدال قاعدة أنجرليك التركية بأخرى قيد الإنشاء في اليونان القريبة ما يعني وفق مراقبين استدارة أميركية عن تركيا.
من جهة أخرى يرى الداعمون للموقف التركي إن واشنطن لم تستطع أن تكون حليفا موثوقا بالنسبة لأنقرة باتخاذها الموقف وضده خاصة في قضايا الإقليم.
فهل تكون كريت بديلا لأنجرليك فعلا؟ وهل يعني ذلك انفراط عقد العلاقة الاستراتيجية الأميركية التركية؟ الاشتراك في فيديوهات قناة "RT" من خلال اليوتيوب: https://www.youtube.com/user/RTarabic?sub_confirmation=1 موقع قناة RTarabic: http://arabic.rt.com/ يمكنكم متابعتنا على التويتر: https://twitter.com/RTarabic صفحة RT على الفيسبوك: http://www.facebook.com/rtarabic.ru قناة "RT" الفضائية هيئة إخبارية إعلامية ناطقة باللغة العربية تابعة الى مؤسسة "تي في — نوفوستي" المستقلة غير التجارية. يتضمن برنامج بث القناة أخبارا سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات مصورة. تبث القناة 24 ساعة يوميا خلال سبعة أيام في الأسبوع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *