Categories
Videos

وئام وهاب : زيارة ديفيد هيل إلى لبنان كانت وداعية وعقدة سعد الحريري في الرياض



رأى رئيس ​حزب التوحيد​ اللبناني الوزير السابق ​وئام وهاب أنّ زيارة وكيل ​وزارة الخارجية الاميركية​ ​ديفيد هيل​ للبنان كانت وداعية قبل تركه منصبه وهو لم يقدم اي جديد. وأشار في حديث إلى برنامج الحدث على قناة الجديد إلى أن الملف اللبناني لم يتم وضعه على طاولة الإدارة الأميركية بعد. ورأى أننا اليوم "في الجورة والتفكير اليوم هو بكيفية الخروج منها والخروج من الأزمة ممكنا"، وقال: "النظام المصرفي اللبناني هو الضحية، النظام المصرفي اللبناني والذي عمره 100 سنة كان ضحية الوضع القائم، فهل هناك أحد بعد اليوم سيضع أمواله في ​المصارف​؟"، وكشف بأن مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بيريتك ​مارون شماس​ كان يبيع ​المازوت​ المدعوم الى ​القوات​ الدولية في جنوب ​سوريا​ "الاندوف"، وقال: "الاجهزة شريكة في التهريب عبر الحدود، فكيف سيتم ضبط الحدود؟"
وفي الملف الحكومي قال وهاب: "تشكيلة الثلاث ثمانيات 8-8-8 في ​الحكومة​ حل منطقي والجميع متفاهم عليه تقريبا، وأعتقد أن هناك شيء ما يعرقل عمل رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ في التأليف، قد يكون القرار السعودي او غيره، وهناك من يتحدث عن ان الحريري ينتظر الاتفاق الاميركي الايراني"، مشددا: "لا يمكن للحريري الانتظار لحل عقده لتاليف الحكومة".
وأكد وهاب بأن عقدة الحريري في ​الرياض​ وكل الزيارات الباقية لا تنفع، وأوضح بأن الروسي يقنع الحريري بالانفتاح على سوريا وأن الاعمار قادم، والروسي يدير حوض المتوسط ويرتبه للمرحلة المقبلة. —————————————————————————————————————————————
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر موقع الجديد: https://www.aljadeed.tv/arabic
ومشاهدة البث المباشر لقناة الجديد: https://www.aljadeed.tv/arabic/live
للاشتراك في قناة الجديد على يوتيوب: https://www.youtube.com/c/ALJadeedNewslb
للمزيد من الفيديوهات يمكنكم زيارة صفحة الفيديوهات: https://www.aljadeed.tv/arabic/videos

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *