Categories
Videos

وزير الخارجية جبران باسيل يستكمل زيارتَه الى واشنطن

https://www.youtube.com/watch?v=GuChfIdPogQ

لبى وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل دعوة سفير لبنان لدى واشنطن غابي عيسى الى حفل استقبال اقامه على شرفه في السفارة، في حضور وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري وعدد من الشخصيات والفاعليات الاقتصادية والدينية والاكاديمية والإعلامية وأبناء الجالية اللبنانية.
باسيل اشار إلى أن السفارة أقفلت أبوابها سابقا في وجه اللبنانيين لأنهم كانوا يطالبون باستقلال لبنان. ومن الطبيعي انه وبعد استرداد لبنان لقراره فتحت أبواب السفارات للذين يستحقون ان يعيشوا الاستقلال في لبنان.
وأوضح باسيل أن "ليس هناك من أمر مستحيل للذين يعملون من أجل الوطن"، مؤكدا "سعي اللبنانيين المنتشرين الدؤوب للحصول على الجنسية اللبنانية"، ومشيدا ب "مشاركتهم في الانتخابات النيابية"، داعيا الى "مشاركة أكبر في المستقبل"، مؤكدا أن "لبنان يستمر بوجودهم"، مشددا على أهمية "الاستمرار في العمل على ملف الانتشار اللبناني"، وقال:"إنه الثروة والغنى الحقيقيان للبنان".
وكانت كلمة للسفير عيسى اشاد فيها باهتمام باسيل بالاغتراب اللبناني وبالدور الذي يقوم به من اجل ربط الجالية اللبنانية بالوطن الام. ونوه بالعملية الانتخابية التي جرت خارج لبنان، داعيا الى "متابعة الجالية اللبنانية لهذا الاستحقاق لكي يستطيع حوالي مليوني لبناني في الولايات المتحدة من المشاركة في الانتخابات المقبلة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *