Categories
Videos

يوم جديد – الأمانة



يوم جديد – الأمانة مع النائب البطريركي لأبرشية بيروت السريان الكاثوليك المطران شارل مراد كن أميناً عندما نتكلم عن معنى الأمانة نجد أنها تشمل أشياء كثيرة جدًا جدًا لا نحصيها. والله اهتم بموضوع الأمانة فقال: "كُنْ أَمِينًا إِلَى الْمَوْتِ فَسَأُعْطِيكَ إِكْلِيلَ الْحَيَاةِ" (سفر رؤيا يوحنا 2: 10). وعندما تكلم الله عن الخدام الصالحين والرعاة الصالحين، تساءل يا ترى من تظنون هو الوكيل الأمين الحكيم، الذي يقيمه سيده على عبيده ليعطيهم طعامهم في حينه؟ وقال أيضًا "كن أمينًا في القليل فسأقيمك على الكثير، أدخل إلى فرح سيدك": ونص الآية هو: "كُنْتَ أَمِينًا فِي الْقَلِيلِ فَأُقِيمُكَ عَلَى الْكَثِيرِ. اُدْخُلْ إِلَى فَرَحِ سَيِّدِكَ" (إنجيل متى 25: 21، 23) الأمانة في القليل تؤدي إلى الأمانة في الكثير. إن كنت أمينًا فيما يرى يقيمك الله على ما لم تره عين. إن كنت أمينًا في العالم الحاضر، يقيمك الله على العالم الآتي.
إن كنت أمين في هذا الجسد المادي، يقيمك على الجسد الروحي أيضًا. كلما تكون أمينًا في الخطوة الأولى يقودك في باقي الخطوات.
إن كنت أمينًا في عشرتك مع الناس الحاضرين يقيمك الله على عشرة الملائكة في السماء.
إن كنت أمينًا مع نفسك التي تعرف كل أسرارها والتي تطيعك، يستأمنك الله على أنفس الناس الآخرين، لأن الذي ليس أمين على نفسه كيف يقيمه الله على أنفس أخرى؟
داود لما كان أمينًا في رعي الغنم، أقامه الله على رعاية الشعب كله. إن كنت أمينًا في مرحلة التغصب ومخافة الله، يقيمك الله على الفضيلة التي تصنعها بكامل إرادتك ويقيمك على محبة الله. إن كنت أمينًا في الحواس، يقيمك على نقاوة الفكر. وإن كنت أمينًا على نقاوة الفكر يقيمك على نقاوة النية ونقاوة القلب.
وإن كنت أمين في هذا يقيمك على نقاوة العمل أيضًا. إن كنت أمينًا في هذا العمر المحدود، يقيمك الله على غير المحدود في الأبدية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *