Categories
Videos

يوم جديد – التوقعات والأبراج بين العلم والمعتقدات



يوم جديد – التوقعات والأبراج بين العلم والمعتقدات مع الباحثة في علم الفضاء الفيزيائي د. سيرين نعمة
لدينا سماء مشتركة مع المنجمين وهذا يزعجنا. على الرغم من أن المنجمين وعلماء الفلك قبل 2000 ، 3000 سنة كانوا نفس الوظيفة. لأننا لم نفهم السماء ، القليل بما فيه الكفاية ولا حتى على الإطلاق .. بالتأكيد فهمنا تحركاتهم ، لكن الكواكب كانت مثيرة للاهتمام. ولهذا السبب يحاول المنجمون استنتاج النوايا الإلهية. وحاول أن تفهم مستقبلنا مصيرنا في ظل حركات النجوم.
لذلك من الواضح أننا لسنا في هذا المخطط على الإطلاق. اليوم ، أدرك علماء الفلك أن السماء ليست على الإطلاق ما يمكن أن تخبرنا به الأساطير ، وبالفعل انفصل علم التنجيم وعلم الفلك.
صحيح أنه في كثير من الحالات يكون علم التنجيم زائفًا ، فالأبراج في الصحف على سبيل المثال لا معنى لها. من وجهة نظر العديد من المنجمين أنفسهم. لكن من ناحية أخرى ، هناك شيء مختلف تمامًا ، رمزية كاملة للغاية. لكن حتى في هذه الرموز ووجودها وتفسيراتها ومعانيها ، فإننا كعلماء الفلك نتباعد كل البعد عن المنجمين..
.إنهم لا يمانعون بإستعمال السما النجوم وبعد الرياضيات وسيلة للدخول في المناقشة والتظاهر بدراسة شخصية الأخر.
أساس علم التنجيم الذي ليس علمًا هو موقع الشمس وقت ولادتك وأيضًا موقع بعض الكواكب. سنصف ونقدم لماذا هذا ليس علمًا وأيضًا كيف تسمح لنا معرفتنا العلمية الحالية بالاعتقاد بأن أساس علم التنجيم يسقط
#يوم_جديد
#OTVLebanon
#OTVNews
لمتابعة آخر التطورات السياسية ومشاهدة جميع برامجنا القديمة والجديدة، إضغط على الرابط أدناه:
otv.com.lb
وتابعونا عبر الحسابات التالية:
Twitter: @OTVLebanon
Instagram: @OTVLebanon
Facebook: www.facebook.com/otv.com.lb/

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *