Categories
Videos

يوم جديد – العوامل التي تؤدي الى النسيان



العوامل التي تؤدي الى النسيان موضوع اللقاء مع معالجة النطق صوفي كيلزي خلال هذه الفترة الصعبة بسبب فيروس كورونا بالإضافة إلى تدهور الليرة اللبنانية وبعد انفجار بيروت، يتعرض جميع اللبنانيين للنسيان. النسيان أمر طبيعي جدا. العوامل النفسية لها تأثير مباشر على النسيان. تناول بعض الأدوية وقلة النوم يضران أيضا الحفظ. كلما خف التركيز كلما المعلومات لا ترسخ. اعطاء أدلة عديدة يسهل ايجاد : الذكرة، الكلمة أو المعلومة التي نحتاج اليها بلمحة بصر.
بين العوارض الرئيسية لمرض الزهايمر : نسيان مكان الأغراض، المواعيد، الأيام، الأماكن، الأشخاص، كيف تنفذ أمور معتادة مثل الطبخ، الكلام، المشي والبلع في مرحلة متقدمة. عند الأولاد الذين يعانون من الصرع، بعد نوبة صرع قوية قد ينسون الدروس الأحدث التي كانوا اكتسبوها ضحية النوبة.
ضربة قوية جدا على الرأس قد تسبب فقدان الذاكرة بشكل جزئي أو تام. فقد ينسى المصاب أمور قديمة أو حديثة من حياته.
أما الأشخاص الذين يتعرضون لجلطة دماغية فيجدون صعوبات في : المشي، التحكم بجسمهم، الكلام، القراءة، الكتابة والبلع. دور معالج النطق هو تنشيط الروابط في الدماغ وايجاد حلول كي يتمكن المريض من التواصل مع محيطه العائلي والمهني. يجب إجراء إعادة التأهيل بشكل سريع بعد السكتة الدماغية.
عند الأطفال ذوي صعوبات تعلمية، غالبًا ما نجد أيضًا اضطرابات في الذاكرة. من الضروري تفسير الدروس لهم بطريقة غير تقليدية كي نحسن استيعابهم. العلاج المبكر يزيد دائما فعاليته. Speech therapist for all ages Speaks : French, English and Arabic Clinic in Antelias – Lebanon 00961 81 011 011 Online Therapy Home Therapy sophiekilzihaidar@gmail.com https://sophiekilzi.business.site/ Facebook : https://www.facebook.com/sophiekilzi/ Instagram https://instagram.com/sophie_kilzi?igshid=fwymlcg5q6co #OTVLebanon
#OTVNews
لمتابعة آخر التطورات السياسية ومشاهدة جميع برامجنا القديمة والجديدة، إضغط على الرابط أدناه:
otv.com.lb
وتابعونا عبر الحسابات التالية: Twitter: @OTVLebanon
Instagram: @OTVLebanon
Facebook: www.facebook.com/otv.com.lb/

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *