Categories
Videos

يوم جديد – قبلة يوضاس



يوم جديد – قبلة يوضاس مع النائب البطريركي لأبرشية بيروت للسريان الكاثوليك المطران شارل مراد "يا يهوذا، أبقبلة تسلّم ابن الانسان"؟ (لوقا 22/ 48)
هناك في الحياة أنواع كثيرة من القبل، منها ما هو للحب ومنها ما هو للخيانة، منها ما هو حياة ومنها ما هو موت، منها ما هو سعادة ومنها ما هو شقاء، منها ما هو عطاء ومنها ما هو أخذ، فيها العشق وفيها الكراهية، فيها العسل وفيها السم.
أمسك الجند بيسوع بعدما قبّله تلميذه المقرب. من كان يظن أن القبلة التي تعبر عن أقصى درجات الحب يمكن أيضا ان تعبر عن أقصى درجات الخيانة؟ قبلة كانت تكفي لتقلب حياة يسوع، تلاميذه، ويهوذا رأسا على عقب. فوجئ التلاميذ عندما امسك الجند بيسوع وسألوه "أنضرب بالسيف؟". لم يكونوا يدركوا بعد أن ملكوت السماء لا يقوم على السيف وأن من أخذ بالسيف بالسيف يؤخذ. استل بطرس سيفه وقطع به أذن عبد رئيس الكهنة. أجاب يسوع "دعوا الى هذا" ومد يده وأبرأ أذن العبد. أمسك الجند بيسوع، عندها بدا أن الكل قد انتهى. فبداية النهاية قد اقتربت. هرب التلاميذ كل واحد الى صوب ولم يبق منهم سوى بطرس الذي كان يتبع يسوع من بعيد خوفا ان يكشف أمره ويوحنا الذي كان منذ ساعات يتكأ على صدره.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *