Categories
Videos

يوم جديد – لغة الجسد الإيجابية



يوم جديد – لغة الجسد الإيجابية مع مدربة إيتيكيت ومهارات شخصية ناتالي أندراوس هناك لغة الجسد إيجابية وأخرى سلبية، ولكنّ لغةًالجسد الإيجابية قادرة على صنع الفرص الممكنة التي يمكن للآخرين تقديرها كونها تعكس حقيقة الشخص الذي يقوم على تمثيلها.
فالحياة المهنية عادة ما ترغب في توظيف الموظّف صاحب الهيئة و لغة الجسد الإيجابية الصحيحة، فنحن عندما نجلس أو نقف منتصبي الظهر على النقيض من حني الظهر، فإننا نبدو أكبر حجماً وأكثر ثقة بأنفسنا، فنحن عندما نجلس منتصبي الجسم في إحدى مقابلات العمل فإننا نظهر أننا منتبهين وإيجابيين وأننا من يناسب الوظيفة المطلوبة، فنحن بالنهاية لم نفعل شيء ولكنّ لغة جسدنا أرسلت العديد من الرسائل الإيجابية التي أشارت إلى حماسنا وثقتنا بأنفسنا بالإظافة إلى لغة الجسد التي قام مظهرنا الخارجي بإرسالها إلى الاخرين.
تشير الدراسات إلى أن 7% فقط من تواصلنا مبني على الكلمات، بينما يعتمد 38% منه على التعبير غير اللفظي و55% على لغة الجسد. قد تبدو النسبة غير منطقية للبعض، إلا أن معظمنا لا يعلم مدى أهمية الثقة بالنفس وأهمية تجنب اخطاء لغة الجسد في حواراتنا اليومية.
يمكن للغة الجسد أن تجعل الآخرين غير راغبين في العمل معك في بعض الأحيان. فإذا كنت تقوم بأي من اخطاء لغة الجسد التالية فقد حان وقت التغيير.
تعابير الوج
تعد تعابير الوجه بلا شك من أهم جوانب لغة الجسد في جميع الثقافات. بما أن وجهك هو أول ما يراه الناس، فإن تعابيره مؤشر قوي على المشاركة والاهتمام بما يقوله ويفعله الشخص المقابل.
رغم أن التبسم تعبير إيجابي يظهر درجة الراحة والسعادة، إلا أنه يمكن أن يكون أمراً مزعجاً إذا كانت المحادثة جدية. يعتبر رفع الحاجبين علامة على التفاجؤ أو الارتباك أو عدم الموافقة، لذلك كن على دراية بتعابير الوجه وتأثيرها على الحوار.
كيف تسيطر على تعابير وجهك؟ من المهم أن تقوم بدراسة وجهك في المرآة والانتباه إلى التعابير المختلفة التي تقوم بها. من الجدير بالذكر أن الأعصاب تجعلنا نبتسم ابتسامة عصبية في بعض الأحيان. احرص على أن تكون ابتسامتك مناسبة في مختلف الأوقات.
وضعية الجسم
من المؤكد أن وضعية الجسم تعد مؤشراً رئيسياً على الاهتمام بالشخص المقابل.
عادةً ما تدل وضعية الجسم السلبية على ضعف الثقة بالنفس أو موقف دفاعي غير مريح. إذ سيكوّن عنك الشخص المقابل لك فكرة سيئة.
لغة العيون
يعلم معظمنا مقولة شكسبير الشهيرة “العيون نافذة الروح”، وذلك صحيح فعلاً. عندما يعجب الأشخاص بك ويوافقون على ما تقوله، ستجد أنهم على الأغلب ينظرون إليك بشكل مباشر. تعتبر لغة العيون والتواصل البصري علامة على الراحة وإبداء الاهتمام بالشخص المقابل. على العكس تماماً، يعتبر تشتت النظر باستمرار دلالة على عدم الاهتمام وعدم الراحة. كذلك تذكر أن لا تطيل النظر بشكل مباشر إلى الشخص المقابل بشكل مبالغ به لأن ذلك غير مريح وغير لائق. #يوم_جديد
#OTVLebanon
#OTVNews
لمتابعة آخر التطورات السياسية ومشاهدة جميع برامجنا القديمة والجديدة، إضغط على الرابط أدناه:
otv.com.lb
وتابعونا عبر الحسابات التالية:
Twitter: @OTVLebanon
Instagram: @OTVLebanon
Facebook: www.facebook.com/otv.com.lb/

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *