Categories
Videos

يوم جديد – ما هي اسباب سقوط نيزك على الأرض؟



يوم جديد – ما هي اسباب سقوط نيزك على الأرض؟ التفاصيل مع الباحثة في علم الفيزياء الفضائي د.سيرين نعمة هل أصبح صانع التابوت في إندونيسيا مليونيراً بين عشية وضحاها بعد أن تحطم نيزك تقدر قيمته بنحو 1.4 مليون جنيه إسترليني عبر سطح منزله.ذكرت صحيفة ديلي ميل أن جوسوا هوتاجالونج ,الذي كان يعمل بجوار منزله شعر بالدهشة عندما سمع ضوضاء عالية في منزله في كولانج في شمال سومطرة هذا النيزك عبارة عن كوندريت كربوني يقدر عمره بـ 4.5 مليار سنة ويبلغ سعره 645 دولارللجرام. تم بيع الصخرة لاحقًا إلى خبير النيازك الأمريكي جاريد كولينز ويتم تخزينها حاليًا في مركز دراسات النيازك بجامعة ولاية أريزونا.
ذا هذا الشغف والإهتمام بألنيازك. النيازك هي في الواقع قيمة من ناحيتين. أولاً ، تعتبر ذات قيمة علمية من حيث أنها تقدم أدلة حول كيفية تشكل النظام الشمسي المبكر. يبلغ عمر معظم النيازك 4.5 مليار سنة ، وهو نفس عمر الأرض وبعض النيازك أقدم. بسبب التعرية والقوى الأخرى مثل الذوبان والتشكيل ، لا توجد صخور أرضية اليوم قديمة مثل ذلك. النيازك غريبة لأنها لم تنشأ على الأرض. إنها ذات قيمة عالية والطلب عليها مرتفع بين هواة الجمع. هذا أمر مؤسف للعلماء لأن هناك عددًا أقل من النيازك المتاحة للتحليل. احتمالات اصطدام نيزك بسيارة أو منزل منخفضة جدًا ، لذا فإن هواة الجمع على استعداد لدفع الكثير مقابل أحد هذه الاحتمالات. النيازك ذات الأشكال المبهجة تستحق أيضًا الكثير لهواة الجمع. أكثرها قيمة بين هواة الجمع هي قطع القمر والمريخ أو بعض الفئات الأكثر غرابة من النيازك. لعقود من الزمان ، تم تصنيف النيازك على أنها واحدة من ثلاثة أنواع فقط ، الحجر أو الحديد أو الحديد الصخري والكوندريت عادية و "كربونية". عادة ، تستحق الأشياء الكثير من المال لأنها مفيدة للغاية أو نادرة أو يوجد طلب كبير عليها. الذهب مفيد للغاية ، وهناك طلب كبير عليه ، وهو نادر إلى حد معقول. الماس في الواقع شائع إلى حد ما ، ومع ذلك ، فإن الأسعار تحافظ على ارتفاعها بشكل مصطنع من قبل صناعة الماس التي أوجدت طلبًا منظمًا جيدًا.
النيازك أقل شيوعًا من الذهب مما يعني أن احتمالات عثور على واحدة أقل من احتمالات عثور على كتلة صلبة من الذهب.
تعتمد جميع الكائنات الأرضية على الأحماض النووية (RNA و DNA) ، التي تستخدم القواعد النووية لتشفير المعلومات الجينية. قد تكون النيازك الغنية بالكربون مصادر مهمة للمركبات العضوية اللازمة لظهور الحياة على الأرض المبكرة #OTVLebanon
#OTVNews
لمتابعة آخر التطورات السياسية ومشاهدة جميع برامجنا القديمة والجديدة، إضغط على الرابط أدناه:
otv.com.lb
وتابعونا عبر الحسابات التالية: Twitter: @OTVLebanon
Instagram: @OTVLebanon
Facebook: www.facebook.com/otv.com.lb/

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *