Categories
Videos

أزمة سد النهضة بمجلس الأمن.. هل من حل؟



خلال جلسة مجلس الأمن الأولى من نوعها للنظر في أزمة سد النهضة أتى الموقف الأمريكي مشدداً أن الاتحاد الإفريقي هو الأنسب لتسوية أزمة سد النهضة.
في حين عبر المندوب الروسي عن قلق بلاده من تنامي الخطاب التهديدي في أزمة سد النهضة مؤكدا أن حل الخلاف لا يكون إلا عبر الدبلوماسية الاجتماع أتى بطلب مصري سوداني مشترك.. فمصر تواجه تهديدا وجوديا يطال ملايين المصريين كما أعلن وزير الخارجية المصري خلال الجلسة مؤكدا أن بلاده تمارس سياسة ضبط النفس أمام إصرار إثيوبيا على موقفها بالملء الثاني وتشغيل السد دون قرار متفق عليه مع دولتي المصب. – ما الذي يمكن لمجلس الأمن أن يقدمه نحو الحل؟
– ما هي خيارات مصر والسودان المتبقية بعد مجلس الأمن.. العودة للاتحاد الإفريقي مجددا؟
– ماذا عن أديس أبابا التي ربطت مصيرها بقضية السد.. هل ستقدم تنازلات في هذا الملف؟ الاشتراك في فيديوهات قناة "RT" من خلال اليوتيوب: https://www.youtube.com/user/RTarabic?sub_confirmation=1 موقع قناة RTarabic: http://arabic.rt.com/ يمكنكم متابعتنا على التويتر: https://twitter.com/RTarabic صفحة RT على الفيسبوك: http://www.facebook.com/rtarabic.ru قناة "RT" الفضائية هيئة إخبارية إعلامية ناطقة باللغة العربية تابعة الى مؤسسة "تي في — نوفوستي" المستقلة غير التجارية. يتضمن برنامج بث القناة أخبارا سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات مصورة. تبث القناة 24 ساعة يوميا خلال سبعة أيام في الأسبوع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *