Categories
Videos

يوم جديد – “قدوة” مبادرة للحد من زواج وعمالة الأطفال والعنف ضد الفتيات والفتيان والنساء في لبنان.



Terre des hommes in Lebanon – Qudwa "قدوة" هي خطة محلية للتغيير الاجتماعي والسلوكي والتواصل تهدف إلى الحدّ من زواج الأطفال، وعمالة الأطفال، والعنف ضد الفتيات والفتيان والنساء في لبنان. تهدف مبادرة "قدوة" إلى تشجيع السلوكيات التي تعزز الرفاه والكرامة داخل المجتمع.
تتضمن هذه المبادرة أنشطة تقوم على التواصل والمشاركة والتفاعل، وإرسال رسائل واضحة ومباشرة تشجع المجتمع على المساهمة في هذا التغيير السلوكي الاجتماعي.
إن هذه الممارسات مصممة طامحة نحو خلق سلوكيات وقائية. تطلق منظمة Terre des hommes إثنين من أصل ستة عشر مبادرات بالتعاون مع مؤسسات خاصة في منطقة الجنوب. وستكمل تطبيق المبادرات حتّى نهاية شهر حزيران 2021. تركّز هذه الأنشطة على استخدام أدوات مختلفة مثل الألعاب التفاعلية، حقائب اليد البيئية، كتب التلوين، والملصقات، وما إلى ذلك، من أجل رفع مستوى الوعي وتبادل الرسائل الرئيسية مع أعضاء المجتمع حول حماية الأطفال والعنف القائم على النوع الإجتماعي على أمل المساهمة في تغيير السلوك الاجتماعي. هذه الحملة هي جزء من خطّة قدوة للتغيير السلوكي – الإجتماعي التابعة لوزارة الشؤون الإجتماعية واليونيسف والتي تطبقها بدورها منظمة Terre des hommes – Lausanne مع الاختصاصية في علم النفس لين فرحات

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *